مرحباً بك بمدونتك

23

خمسة مأكولات احذر من أكلها





السكر

وبالرغم من أن للسكر فائدة في توليد الطاقة في الجسم، فإن الكثير من الأطباء الألمان يصفونه بـ"السمّ الأبيض"،ويعود سبب هذه التسمية للعواقب الخطيرة للسكر على الصحة، ومن أهم هذه العواقب:تراكم الدهون في الجسم،انتشار الخلايا السرطانية ، البدانة ، مضر بالأسنان.


الوجبات السريعة

تنبع التحذيرات الصحية من هذه الأغذية بسبب محتواها المرتفع من مواد لها آثار سلبية على الصحة، إذ يزيد المحتوى المرتفع من الدهون فيها مخاطر أمراض القلب وبعض أنواع السرطان، أما المقدار الكبير من السعرات الحرارية فقد يزيد مخاطر زيادة الوزن والبدانة، إذا لم يضبط الشخص ما يتناوله من الأطعمة الأخرى طوال اليوم.

اللحوم الباردة (اللانشون)

أقيمت أبحاث جديدة تتناول مخاطر اللحوم المصنعة أو المعالجة مثل اللانشون ، وانها  تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري , و وجد الباحثون في كلية هارفارد للصحة العامة أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة بها 50 جرام من اللحوم المصنعة يوميا معرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 42 ٪ والسكري بنسبة 19 ٪ .


رقائق البطاطس 

يحتوي على سعرات حراريه مرتفعه تتراوح ما بين 1000.500 سعره حراريه وهذ احد أهم اسباب السمنه التي يتعرض لها الاطفال 2 المواد الحافظه التي تضاف اليه خاصه إن كان الامر وعملية التصنيع دون وجود رقابه على هذة المواد واضافة الاصباغ دون قيد او شرط وهذه المواد عباره عن مواد كيمايه وإضافتها بكميات غير مدروسه تكون إحدى اسباب السرطان. 


الحساء المعلب

أجريت بحوث قامت على إجراء فحص لعينات البول من 75 متطوعاً، اشتركوا في الدراسة،  وجدوا فيها نسبة عالية من مركب البيسفينول أ، و هي مادة أثبتت عدد من الدراسات السابقة أضرارها السلبية على صحة الانسان، و قد سبق منع استخدامها في صنع زجاجات الأطفال في الإتحاد الأوروبي، إلا أنها لا تزال تستخدم في صنع معلبات الطعام و في علب و قوارير بعض أنواع المشروبات الغازية بسبب قدرتها على منع الصدأ و إبقاء المادة المعلبة طازجة.




× لا تقرأ وترحل ×
× ضع تعليقك ×
× فذلك يسعدنا ×