مرحباً بك بمدونتك

23

9 العاب قد تم حظر بيعها من الدول لأسباب مختلفة


في هذا الموضوع الجديد سوف نستعرض لكم بعض الالعاب التي منعت في بعض الدول في العالم



لعبة Pokemon Dash


كلنا بالتأكيد نعرف مسلسل الرسوم المتحركة بوكيمون التي شخصيته المشهورة بيكاتشو، فقد تم منع لعبة Pokemon dash في المملكة العربية السعودية من قبل مفتي المملكة شخصيا لانها تحتوي على بعض الرموز الدالة على الماسونية المحرمة و ايضا يتم فيها شرح طريقة القمار و كيفية لعبها و بما ان اللعبة موجهة للاطفال فتم حظرها.

لعبة Carmagedoon


قد تم منع لعبة Carmagedoon في البرازيل و المانيا و لم تنشر الا في بريطانيا و هذا بعد التعديل عليها بتغيير البشربالزومبي العائدين من الحياة، و قد منعت لان هدفها هي قتل الاشخاص المسالمين في الشارع.


لعبة Mass Effect 3



و قد منعت لعبة mass effect 3 الغنية عن التعريف في سنغافورة بسبب وجود علاقة جنسية بين اثنين من الشخصيات الرئيسة و هي اول مرة يتم فيها حظر لعبة لسبب كهذا في سنغافورة.


لعبة Football Manger 2005


منعت لعبة Football Manger 2005 من الصين لانها تظهر احدى مدن الصين كدولة منفصلة عنها، حتى ان الحكومة في الصين اصدرت قرارا لمن يبيعها، و هي الاعدام على أسوء سناريو.


لعبة Wolfenstein


منعت لعبة Wolfenstein في المانيا لانها تحرض على النازية و تشجعها.

النازية: هي حركة سياسية تأسست في ألمانيا بعد الحرب العالمية الأولى، حيث تمكن المنتمون للحزب القومي الاشتراكي العمالي الألماني تحت زعامة أدولف هتلر من الهيمنة عام 1933 على السلطة في ألمانيا وإنشاء ما سمي بدولة الزعيم والمملكة الثالثة. التي أثارت الحرب العالمية الثانية وقد اتهمت بارتكاب الهولوكوستوهي إبادة جماعية قُتل فيها ما يقرب من ستة ملايين يهودي.

لعبة Mercenaries


و قد منعت هذه اللعبة في كوريا الجنوبية لان فكرة اللعبة هو انقلاب عسكري في كوريا الجنوبية و تم منعها من كوريا الجنوبية حتى لا تقوم الحرب بين الكوريتين.


لعبة Manhunt 2


منعت لعبة Manhunt 2 في نيوزلندا و ايرلندا وايضا من بعض الدول الخرى الاوروبية لان محتواها قائم على القتل باشكال مقززة و وحشية و دموية.


لعبة Postal 2


و هي لعبة مخلة بالأداب قائمة على السرقة و القتل و اغتصاب الناس و حتى امكانية التبول عليهم ، و قد منعت في كثير من الدول و في نيوزلندا من يبيعها فان له عقوبة السجن مدة 7 سنوات.


لعبة Battlefield 3


و هي لعبة حربية غنية عن التعريف و قد منعت في ايران قبل صدورها حتى ، لانه في احدى مهمات اللعبة يتم دخول مجموعه من الجيش الامريكي على جماعه من الايرانيين الارهابيين.


جميع الالعاب !!


نعم ! قد تم في فترة من الزمن حظر و عدم بيع جميع الالعاب باليونان و استخدام اجهزة الالعاب المحمولة في الاماكن العامة قد يعرضك للسجن سنة كاملة.